http://www.deltasteelmillco.com/

 

 تعد شركة مصانع الدلتا للصلب من الشركات الرائدة في مصر في مجال صناعة الصلب والزهر باختلاف أنواعه

ويرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1947م عندما أنشأت شركة الدلتا التجارية قسماً لإنتاج حديد التسليح بأفران كهربائية صغيرة لصهر آلاف الأطنان من الخردة المتخلفة عن الحرب العالمية الثانية فى الصحراء الغربية وبعد النجاح الذي لاقاه المشروع انفصل هذا القسم ليصبح مشروعاً قائماً بذاته تحت اسم " شركة مصانع الدلتا للصلب".

و منذ ذلك الحين أخذت الشركة في تطوير وحدات الإنتاج وتطبيق أساليب ونظم الإدارة الحديثة واستطاعت بجهد أبنائها من العاملين أن ترتقي بصناعة الصلب بما أقامته من أفران صهر كهربائية ذات سعات مختلفة ووحدة الصب المستمر لإنتاج عروق الصلب التى تدرفل بوحدات الدرفلة التى تم تحديثها على أعلى مستوى هذا بجانب وحدات سحب الأسلاك والإنتاج المتطور من مشروع الشبك الملحوم كما يوجد بالشركة مسبكا متطوراً للصلب والزهر

هكذا أصبحت الشركة على مدى أكثر من 63 عاماً من الشركات الصناعية الكبرى التى تساهم بانتاجها في المجالات الصناعية والإسكان والتعمير لخدمة الاقتصاد القومي

رأس مال الشركة

رأس مال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه.

رأس مال الشركة المدفوع 150 مليون جنيه موزع على 15 مليون سهم قيمة كل سهم عشرة جنيه مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

صهر الصلب والصب المستمر

يتم صهر الحديد الخردة في أفران القوس الكهربائي ذات السعات المختلفة لإنتاج صلب سائل بالمواصفات الكيميائية حسب نوع الصلب المنتج ثم يتم صب الصلب المنصهر في ماكينة الصب المستمر لإنتاج عروق من الصلب مقاس 130×130 مم بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية لوحدات إنتاج الصلب وكذلك تخفيض تكلفة الإنتاج وذلك بالمقارنة بالطرق التقليدية لصب المعدن المنصهر في قوالب الزهر.

الدرفلة الألية

يتم درفلة عروق الصلب المنتجة من الصب المستمر لإنتاج أسياخ حديد التسليح الطري الأملس أو العالي المقاومة (بنتوءات مائلة) بأقطار تتراوح من 12 الى 40 مم وبأطوال مختلفة حسب الطلب ويتم الإنتاج طبقاً للمواصفات المصرية أو العالمية وقد تم تطوير وحدة الدرفلة الآلية على أحدث مستوى من التكنولوجيا باستخدام نظم التحكم الأتوماتيكي.

الدرفلة القطاعات والدرفلة نصف الآلية

 :تتم درفلة كتل الصلب المنتجة من الأفران الكهربائية أو العروق المنتجة من الصب المستمر لإنتاج قطاعات ذات أشكال مختلفة مثل

  حديد تسليح صلب طرى (صلب 37) كما تنتج حديد تسليح عالى المقاومة بدء من قطر 20 مم وحتى 40مم طول 12 متر وحتى 36 متر طبقا للمواصفات القياسية العالمية والمواصفة المصرية 262 لسنة 2000أقطار 12 مم , 14 مم ،16 مم ،18 مم ،20 مم ،22 مم ،25 مم حتى 32 مم.

الدرفلة على البارد

تستخدم الشركة أحدث ماكينات السحب الأتوماتيكية المتعددة المراحل لإنتاج أسلاك الصلب المسحوبة على البارد للأغراض الهندسية وذلك بعد تشطيب الأسلاك في أحواض الحامض ومعالجتها حرارياً وتسليمها للعملاء على هيئة لفات طبقاً للمواصفات المطلوبة.

كما تنتج الأسياخ المعيرة (ترمسيون ) بواسطة ماكينة خاصة للسحب والمعايرة والتلميع على هيئة أسياخ لامعة بأطوال 4 متر وتستخدم في الأغراض الهندسية وأسلاك.

كما يتم إنتاج أسلاك ليف الصلب تلبية لرغبات مصانع إنتاج سلك تنظيف الأواني الألومنيوم وتنتج بمقاس واحد 3.1مم.

الشبك الملحوم

تستخدم الشركة مجموعة من الماكينات التي تقوم بلحام الشبك أتوماتيكياً على أعلى مستوى من التكنولوجيا المتطورة لإنتاج الشبك الملحوم العالي المقاومة بهدف تعظيم كفاءة استخدام حديد التسليح اللازم لطرق الإنشاء الحديثة والمباني سابقة التجهيز.

والشبك الملحوم مصنع من أسياخ الحديد المسحوب على البارد ومحزز ذو جهد شد لا يقل عن 55 كجم/ مم2 واستطالة لا تقل عن 8% والإجهاد المسموح بها في التصميم 2200 كجم سم2 للبلاطات و2000 كجم/سم2 للكمرات والأعمدة ويوفر30%من الخامات والأجور و50% من الوقت ويمتاز باقتصادية الأسعار ودقة الأبعاد.

المسبك

مسبك الصلب

  نقوم بإنتاج مسبوكات صلب كربوني وسبائكي لمختلف الاستخدامات والصناعات حسب حاجة العميل حيث ينتج الصلب السائل بواسطة أفران القوس الكهربائي والأفران التأثيرية الحديثة وذلك لزوم صب مسبوكات الصلب باستخدام مجموعة من ماكينات الرك المتطورة والتي يتم تغذيتها بالرمال من وحدة تجهيز الرمل بالإضافة الى استخدام الطرق الحديثة فى السباكة

  و تخضع المسبوكات قبل تسليمها لعمليات المعالجة الحرارية والتشطيب اللازم باستخدام مجموعة من المعدات الحديثة وتشمل أفران المعالجة الحرارية وماكينات التنظيف بالرش بحبيبات الصلب لضمان مستوى عالي لجودة المسبوكات.

  ويشمل الإنتاج أنواعاً متعددة من مسبوكات الصلب الكربوني وأيضاً السبائكي ومنها الصلب المنجنيزي ذو المقاومة العالية للتآكل بالاحتكاك لزوم صناعات الأسمنت والإنشاءات والصلب النيكل كروم ذو المقاومة العالية للتآكل الكيميائي والحراري لزوم الصناعات الكيميائية والبترولية.

  يتم تشغيل مسبوكات الصلب والزهر داخل ورشة مجهزة بماكينات تشغيل على مستوى عال من الكفاءة والدقة حيث يعمل عليها فنيون متخصصون ذو كفاءة عالية.

مسبك الزهر

  أقامت الشركة مسبكاً متكاملاً لإنتاج مسبوكات الزهر تستخدم فيه مجموعة من ماكينات الرك الحديثة التي يتم تغذيتها بالرمال من وحدة تجهيز الرمل الأتوماتيكية لإنتاج أنواع عديدة من مسبوكات الزهر الرمادي والسبائكي والزهر الكري المرن والزهر عالي الكروم.

  يتم تجهيز الزهر السائل في أفران الحث الكهربائي الحديثة مما يضمن التجانس التام للمعدن المنصهر.

المعامل الكيميائية والطبيعية

تقوم الشركة بإجراء التحاليل والاختبارات الميكانيكية لجميع منتجاتها وللغير داخل معاملها وذلك باستخدام أحدث الأجهزة منها جهاز التحليل الطيفي وماكينات الشد والثني والصلادة لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات المطلوبة

تنتقل العينات من الأفران الكهربائية أو أفران الزهر بواسطة مواسير معلقة باستخدام الهواء المضغوط لضمان الحصول على النتائج بسرعة

تتعاون الشركة مع الجامعات ومراكز البحوث في إجراء الدراسات والبحوث التطبيقية على المستوى النصف صناعى والصناعى.

قامت الشركة بإنشاء مركز للمعلومات مزود بحاسبات إلكترونية عالية الكفاءة لبناء نظام معلومات متكامل . هذا إلى جانب الدورات التدريبية المستمرة لمستوى الإدارة العليا والمتوسطة.